أخر الاخبار ;

السبت، نوفمبر 05، 2016

فايزة الزعبي تفتتح الجالري الأول في اربد "جالري عرب آرت" والمعرض الدائم للفن التشكيلي



فايزة الزعبي تفتتح الجالري الأول في اربد "جالري عرب آرت"  والمعرض الدائم للفن التشكيلي 

وكالة عسى الإخبارية - نصر الزيادي

الأردن- اربد.. افتتحت رائدة العمل التطوعي سفيرة النوايا الحسنة ورئيسة ملتقى المرأة الثقافي ونائب رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بمحافظة اربد السيدة فايزة الزعبي مساء يوم الخميس 3-11-2016 جالري عرب آرت " بيت الثقافة والفنون" في مدينة اربد شمال الأردن كأول جالري في اربد وأول معرض دائم  للفن التشكيلي العربي في الأردن بحضور نخبة من الفنانين العرب والصحفيين ورؤساء جمعيات وعشاق الفن التشكيلي.
    وتضمن الحفل افتتاح معرض إنجاز الدولي الثاني تحت عنوان " الوان" شارك فيه 37 فنان وفنانة من عدة دول عربية  بتنظيم من منتدى الجياد الثقافي ومبادرة إنجاز للفنون التشكيلية وبالتعاون مع Gellery Arab Art.
     وتجولت السيدة فايزة الزعبي في المعرض واستمعت لشرح من الفنانين عن لوحاتهم والأدوات المستخدمة في تشكيلها.
    وأشادت الزعبي بهذا الإنجاز مؤكدة أن الفن جزء هام من الثقافة ولا بد من دعمه بشكل خاص ودعم الثقافة بشكل عام لأهميتها في بناء مجتمعات متقدمة.
    وتحدث مدير عام جالري عرب آرت والمشرف العام  لجماعة الفن التشكيلي بالقريات الخطاط والتشكيلي حابس الفندي عن أهمية هذا الجالري موضحا أنه سيكون نقطة التقاء وتعارف للفنانين العرب  وهدفه خدمة الثقافة بشكل عام وخدمة الفن التشكيلي والتشكيليين بشكل خاص.
    ووجه الفندي والقائمين على الجالري الفنانين مرام الحسن ومحمد الهزايمة  والأستاذ يحيى غرايبه شكرهم وتقديرهم للأستاذة فايزة الزعبي ورؤساء الجمعيعات والمشاركين والحضور والصحفيين والإعلاميين وشكر خاص لوكالة عسى الإخبارية وأسرة تحريرها ممثلة برئيس مجلس إدارتها الأستاذ نصر الزيادي.
    كما وجه الأستاذ حابس الفندي تحيات الشكر والتقدير للفنانين القائمين على الجالري مرام الحسن ومحمد الهزايمة والأستاذ يحيى الغرايبة لجهودهم الكبيرة في إنجاز وإنجاح هذا العمل.
    وأوضحت القائمة على أعمال الجالري الفنانة مرام الحسن أن هذا الجالري هو خدمة للثقافة والفن وسيقام فيه ندوات ثقافية وأمسيات أدبية وشعرية ودورات تدريبية للفن التشكيلي بالإضافة الى وجود معرض دائم فيه للفنانين التشكيليين مقابل مبلغ مالي رمزي مما يخدم تسويق اللوحات والتعريف على الفنانين لزوارالجالري.
    وأشاد عدد من الفنانين الأردنيين والعرب المشاركين بهذا الإنجاز لوكالة عسى الإخبارية التشكيليون مها الطاهات ، رحاب البياري، رنده المصري، بخيت الشراري، راضي الدحو والفنانة عبير حمودي، موضحين أهميته بالنسبة لهم على أنها خطوة إيجابية تخدمهم بشكل مباشر  كما أشادوا بالمعرض وحجم الحضور الكبير معبرين عن سرورهم بهذا.
    وشارك بالمعرض فنانتان أردنيتان لأول مرة وهما التشكيلية اسراء ابو عاشور ورغده حمد وعبرتا عن بالغ سعادتهما بهذه المشاركة وأشاد الحضور بلوحاتهما.
    وفي نهاية الإحتفال قامت السيدة الزعبي بتسليم شهادات شكر وتقدير مقدمة من منتدى الجياد الثقافي ومبادرة إنجاز للفنون التشكيلية وجالري أرب آرتي للمشاركين وعدد من رؤساء الجمعيات والصحفيين.
    كما قام مدير عام جالري أرب آرتي حابس الفندي بتسليم شهادة شكر وتقدير الى السيدة فايزة الزعبي.

    وضمن تغطيتها الخاصة قامت وكالة عسى الإخبارية  بتسجيل فيديو خاص بافتتاح الجالري والمعرض تم تنزيله في موقع وكالة عسى على  يوتيوب من خلال هذا الرابط:
https://www.youtube.com/watch?v=ucJNuUBpht0









































































































































































































































































































































مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

عاجل

عـــاجل

اقتصاد

كتاب عسى

مشاركات

مقالات مختارة

على مكتب المسؤول

اعلانات مبوبة

اعلانات مبوبة

همسات نابضة

ابواب ثقافية

عالم الجريمة

تعليم وجامعات

رياضة

فن وفنون

منوعات وتقنيات

شاشة عسى

تابع الصحف الخليجية مع عسى

جميع الحقوق محفوظة لوكالة عسى الاخبارية ©2015